روابط للدخول

وزير البيشمركه: حررنا اكثر من 95% من المناطق من سيطرة داعش


مراسيم تخرج فوج من قوات البيشمركة في معسكر نمور زيرفاني باربيل

مراسيم تخرج فوج من قوات البيشمركة في معسكر نمور زيرفاني باربيل

جرت بعد ظهر يوم الخميس(16نيسان) في معسكر نمور زيرفاني باربيل مراسيم تخرج فوج من قوات البيشمركه، بعد انهاء تدريبهم من قبل قوات التحالف الدولي ولمدة شهر على حرب الشوارع والمدن وتفكيك العبوات.

وتلقت عناصر البيشمركه من الفوج الرابع في اللواء السادس على تدريبات مكثفة على يد مدربين المان وبريطانيين وهولنديين ونرويجيين وايطاليين.

واشاد مصطفى سيد قارد وزير البيشمركه في حكومة اقليم كردستان في كلمه القاها خلال المراسم، اشاد بدور قوات التحالف الدولي لتمكين اقليم كردستان من طرد داعش من اغلب المناطق التي احتلها خلال الصيف الماضي.

واضاف وزير البيشمركة في كلمته: نستطيع القول انه تم تحرير اكثر من 95% من المناطق التي وقعت تحت ايديهم وهذا تم من خلال الدعم

الجوي لقوات التحالف الدولي، وتزويدنا بالاسلحة والتنقية الحربية المتطورة، اضافة الى تدريب قوات البيشمركه.

الى ذلك قال الكولونيل يوغن شنايدر قائد قوات التحالف الدولي ان التحالف مستعد لتدريب البيشمركه على جميع صنوف القتال والاسلحة.

واضاف: قبل اربعة اسبابيع وفي هذا المكان قلت لكم باننا على استعداد لايصال ما لدينا من معلومات حربية اليكم، وقبل اربعة اسابيع في هذا المعسكر وفي معسكر اتروش بدأ مدربونا من ايطاليا والمانيا وهولندا وبريطانيا والنرويج هذه الدورة الشاملة على مستوى الفوج.

وشدد القول: انكم وصلتم الى مستوى جيد من التدريب النوعي وهذه خطوة مهمة.

وعلى هامش هذه المراسيم قال وزير البيشمركه ان قواته مازالت بحاجة الى اسلحة ثقيلة لمواجهة داعش.

واضاف: كان للضربات الجوية تاثير كبير والاسلحة التي وصلت جيدة، لكنا نطالب باسلحة ثقيلة والاستمرار في تدريب قوات البيشمركه.

واشار: لقد طلبنا من دول التحالف ارسال اسلحة، وبعض الدول وافقت وارسلت الاسلحة وبعضها الاخر وعدت بارسال الاسلحة.

وحول مشاركة قوات البيشمركه في عملية تحرير الموصل من داعش قال وزير البيشمركه: شكلنا لجنة مشتركة وسيكون لنا اجتماع خلال هذا الشهر وبعدها ستتضح الامور اكثر امامنا.

واضاف: نعم سنشارك ولكن حسب مانريده نحن وستكون لدينا خططنا حول كيفية المشاركة لاننا لن نشارك لوحدنا.

كما اجرت اذاعة العراق الحر لقاء مع العقید دلیر حسیب ابتر امر مركز تدریب بیشمركه‌ زیرفانی، الذي اشار الى المهمات العسكرية القادمة لهذا الفوج بعد انهاء تدريباتهم على حرب الشوارع والمدن.

وحول امكانية مشاركة هذه القوات في معارك تحرير الموصل قال العقيد دلير حسيب: ركزنا على جميع الفنون القتالية وتم البدء في برنامج كامل وضعته قوات التحالف حول كيفية القتال داخل المدن وليس شرط اساسي ان نشارك في عملية تحرير الموصل ولكن يجب الاستعداد للواجبات القتالية القادمة.

XS
SM
MD
LG