روابط للدخول

مجلس محافظة الانبار يدعو عشائر العراق الى المشاركة في تحرير المحافظة


صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الانبار

صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الانبار

بعد الهجوم الذي شنه مسلحو (داعش) على مدينة الرمادي، والسيطرة على مناطق من المدينة، دعا رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت جميع عشائر العراق الى مساندة محافظة الانبار في تصديها لداعش وتحرير كافة مدن ومناطق المحافظة.

عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار أحمد الكربولي عزا سبب شن (داعش) هجومه على مدينة الرمادي الى عدم وصول افواج كان من المقرر وصولها الى مدينة الرمادي من قاعدة الحبانية العسكرية .

مسؤول الحشد العشائري في مدينة الرمادي الشيخ جاسم الفهداوي اكد تعاون عشائر الانبار مع القوات الامنية في قتالها ضد (داعش) مجددا مطالبة العشائر تزويدها بالاسلحة وبالعتاد.

يشار الى ان (داعش) استطاع السيطرة على مناطق مدينة الرمادي أبرزها البوغانم، والبومحل، والبوسودة، وأجزاء من الصوفية، وذلك باستخدام سيارات مفخخة وانتحاريين.

على صعيد آخر بدأت في قضاء الكرمة جنوبي الانبار المرحلة الثانية من عملية تحرير القضاء من سيطرة (داعش).

المتحدث الرسمي باسم لوزارة الداخلية العميد سعد معن أعلن ان القوات الامنية استعادت السيطرة على عدة قرى تابعة لقضاء الكرمة .

أمر الفوج الرابع في قيادة عمليات بغداد المقدم عامر علي أشار الى انطلاق عملية (فجر الكرمة) من ثلاثة محاور، وان القوات الامنية اصبحت الان على مشارف مركز القضاء.

معاون قائد الفرقة الثامنة العميد علاء هلال أكد تقدم القوات الامنية صوب مركز قضاء الكرمة، مشيراً الى تطهير العديد من الدور السكنية التي كان فخخها داعش أثناء سيطرته على القضاء .

أمر فوج الطوارئ في قيادة الفرقة السابعة عشرة المقدم أحمد علي أكد صد القوات الامنية العديد من السيارات المفخخة والانتحاريين باحزمة ناسفه حاول داعش استخدامها لاعاقة تقدم القوات الامنية صوب مركز الكرمة .

قائد عمليات بغداد الفريق اول ركن عبد الامير الشمري أكد مشاركة طيران التحالف الدولي في معالجة الاهداف الخاصة بعناصر داعش بعد التأكد من دقة تلك الأهداف .

وتعدُ هذة العملية هي المرحلة الثانية من العمليات العسكرية الخاصة بتحرير قضاء الكرمة من سيطرة عناصر داعش. فبعد ان تم تحرير اطراف القضاء من سيطرته تحاول القوات الامنية ضمن هذه المرحلة السيطرة على مركز الكرمة.

XS
SM
MD
LG