روابط للدخول

سوريا: القوات المدافعة عن عين العرب تسيطر على مواقع بريف الرقة الشمالي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت القوات المشتركة المدافعة عن مدينة عين العرب على عدد من القرى والمواقع الاستراتيجية قرب بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي ..

هذه السيطرة السريعة على عدد من القرى جاءت بعد انهيار دفاعات تنظيم الدولة الاسلامية / داعش وطردهم من معمل الاسمنت في قرية الجلبية، ثم سيطرتهم على قرية خراب عشق وبذلك تكون تلك القوات سيطرت على الطريق الدولي حلب القامشلي ..وقالت مصادر خاصة لإذاعة العراق الحر ان مقاتلي لواء ثوار الرقة والقوات الكردية وبأسناد من طائرات التحالف الدولي كبدت مقاتلي داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، وحاول التنظيم خلال الايام الماضية التقدم باتجاه المواقع التي تسيطر عليها القوات المشتركة مستغلاً الظروف الجوية التي ابعدت طائرات التحالف عن مجريات العمليات العسكرية الا ان تلك القوات كانت لهم بالمرصاد فكبدتهم خسائر كبيرة.

وقال ابو صطيف احد مقاتلي لواء ثوار الرقة لإذاعة العراق الحر "نحن بأذن الله نتجه الى مدينة تل ابيض لتحريرها نحن واخوتنا الاكراد، ونحرر مدينة الرقة ان شاء الله".

من جانبه قال مقاتل من وحدات حماية الشعب ان قواتهم سيطرت على مواقع في جنوب المنطقة وشرقها "لقد بدأنا حملة خلال اليومين الماضيين في شرق المنطقة وجنوبها بدأنا التمشيط في القرى والتلال المحيطة التي اصبحت تحت سيطرتنا وحررناها من تنظيم الدولة ونحن الان على الطريق العام".

سيطرت القوات المشتركة على هذه القرى الاستراتيجية تفتح امامهم الطريق باتجاه بلدة عين عيسى التي لا تبعد عن مدينة الرقة اكثر من 60 كم .."

XS
SM
MD
LG