روابط للدخول

اعلنت وزارة الكهرباء عن اطلاق مشروع المقياس الذكي للسيطرة على أحمال الطاقة الكهربائية. وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان تنفيذ مشروع المقياس الذكي يأتي للسيطرة على استهلاك الطاقة الكهربائية لكل مستهلك، موضحاً في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوزارة نفذت المشروع في ثلاث مناطق في بغداد ومنطقة واحدة من كل محافظة.

من جهته رحب عضو لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب حسين المالكي بمشروع إستخدام المقياس الذكي، واشار الى ان هذه الطريقة ستحد من الهدر في الطاقة الكهربائية، داعياً الى ألا يثقل المشروع كاهل اصحاب ذوي الدخل المحدود.

وطالب المحلل الاقتصادي محمد شريف وزارة الكهرباء بتحسين ادائها وتطوير الشبكة الوطنية للطاقة الكهربائية قبل تفعيل مشروع المقياس الذكي للسيطرة على احمال الطاقة لدى المستهلك.

فيما وصف المواطن عباس الموسوي خطوة وزارة الكهرباء بتفعيل مشروع المقياس الذكي للطاقة الكهربائية بغير الايجابية، مطالبا الوزارة بتوفير الكهرباء الوطنية بشكل مستمر قبل الشروع بتفعيل هذا المشروع.

يذكر ان وزارة الكهرباء اعلنت في وقت سابق ان مجلس الوزراء اقر العمل بتسعيرة كهرباء جديدة لا تمس المواطن الفقير وتشمل اصحاب الاستهلاك العالي.

XS
SM
MD
LG