روابط للدخول

خبر عاجل

أمانة بغداد تقرر رفع سعر دخولية متنزّه الزوراء


في متنزّه الزوراء
في متنزّه الزوراء

اعلنت امانة بغداد رفع اسعار بطاقات الدخول الى متنزه الزوراء الى 1000 دينار للشخص الواحد، بدلا عن 500دينار والغاء مجانية الدخول في بقية المتنزهات.

وقال مدير الاعلام في الامانة صباح سامي في حديثهلإذاعة العراق الحر إن امانة بغداد عملت بأحكام المادة (5) من قانون واردات البلديات رقم (130) لسنة 1963، مشيراً الى أن هذا الإجراء يأتي منسجماً مع توجهات امانة بغداد لتعظيم وارداتها لقلة تخصيصاتها المالية وضرورة ايجاد البدائل التي من شأنها تعزيز واقع الخدمات في العاصمة بغداد.

وذكر الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني أن توقيت هذا القرار كان خاطئاً لتزامنه مع شح رواتب الموظفين وارتفاع اسعار صرف الدولار امام الدينار العراقي.

وإنتقد عضو لجنة خدمات بغداد التابعة لمجلس المحافظة علي العلاق القرار، داعيا ألامانة الى بناء متنزهات عامة للمواطنين كي تزيد من المساحات الخضراء في العاصمة.

ولاقى قرار رفع تسعيرة دخول منتزه الزوراء اعتراضات من قبل مواطنين، ورأى معاذ حنون أن الوضع الاقتصادي العام يزداد سوءا يوما بعد اخر بسبب الازمة الاقتصادية في البلاد، مضيفاً ان هذا القرار يزيد من ثقل المتطلبات الملقاة على كاهل رب الاسرة اذا ما ارتاد هذه الاماكن للترفيه، فيما يشير جلال حمزة الى ان هذه القرارت تجعل من المواطن الضحية الوحيدة للازمات الاقتصادية.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:30 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG