روابط للدخول

رفع قانون الأحزاب من جدول أعمال مجلس النواب


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية الثلاثاء وتضمنت قراءة اولى وثانية لعدد من مشاريع القوانين، قبل ان تقرر هيئة رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم الخميس من الاسبوع الحالي.

وقال النائب عن التحالف الوطني عباس البياتي في حديث لاذاعة العراق الحران هيئة الرئاسة قررت رفع فقرة القراءة الثانية لمشروع قانون الاحزاب السياسية من جدول اعمال الجلسة بسبب استمرار الخلافات بشان مشروع القانون، مستبعداً ان يتم تمرير القانون خلال الفصل التشريعي الحالي، ولفت الى ان الكتل السياسية ستواصل اجتماعاتها من اجل التوصل الى صيغة توافقية يمكن من خلالها تشريع قانون الاحزاب.

في هذه الاثناء باشر المجلس بالقراءة الاولى لمشروع قانون اعفاء الشركات العراقية والاجنبية من الرسوم الضريبية، واشار النائب عن كتلة التحالف الكردستاني ماجد شنكالي الى ان تشريع هذا القانون سيسهم في رفع القيود عن الشركات ويساعد على جذب رؤوس الاموال بما ينعكس ايجابا على تنفيذ المشاريع التنموية في البلاد.

وشهدت الجلسة قراءة لتقرير لجنة الثقافة والاعلام النيابية عن مجمل عملها للفترة المنصرمة، واوضحت عضو اللجنة سروة عبد الواحد ان اللجنة قدمت الى مجلس النواب عدداً من مشاريع القوانين لغرض التصويت عليها ومن بينها مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي، فضلاً عن مطالبة الحكومة بضرورة الاسراع بتقديم مشروع قانون هيئة الاعلام والاتصالات لغرض مراجعته وطرحه امام المجلس.

وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الثانية لمشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل بالرقم 959 لسنة 1978.

XS
SM
MD
LG