روابط للدخول

الرمادي: نازحو البوفرّاج في المدارس هرباً من المواجهات


مواجهات في شمال الرمادي

مواجهات في شمال الرمادي

مع استمرار العمليات العسكرية في منطقة البوفرّاج شمال مدينة الرمادي، أجبرت المئات من العائلات الى النزوح واللجوء الى المدارس داخل الرمادي.

وتقول عائلات نازحة انها تعيش ظروفاً معاشية صعبة، وانها لم تستلم ايةُ مساعدات غذائية من قبل الجهات الحكومية، مشيرة الى ان تلك المساعدات اقتصرت على اهالي مدينة الرمادي.

وكانت المنطقة شهدت هجوماً واسعاً شنه مسلحو تنظيم "داعش" استخدموا فيه السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة، وتمكنوا من السيطرة على أجزاء واسعة من المنطقة والقرى المجاورة لها.

من جهته أعلن آمر فوج التدخل السريع في الرمادي العقيد أحمد الدليمي ان القوات الامنية تمكنت من صد عدة تعرّضات جديدة شنها مسلحو "داعش" على جسر البوفرّاج ضمن القاطع الشمالي للرمادي، مشيراً الى ان القوات الامنية وضعت عدة كمائن للسيطرة على مجمل المناطق الواقعة شمال المدينة.

الى ذلك أكد معاون مدير مركز شرطة البو فراج النقيب خالد الفراجي سيطرة القوات الامنية على الوضع الامني في القاطع الشمالي للرمادي، مشيراً الى وصول تعزيزات عسكرية للقوات الامنية المتواجدة على محيط القاطع.

فيما ذكر احد وجهاء عشيرة البوعيثة الشيخ حمود العيثاوي ان ابناء العشائر في المنطقة تقاتل الى جنب القوات الامنية في صدها هجمات مسلحي "داعش" على منطقة البوفرّاج.

XS
SM
MD
LG