روابط للدخول

رويترز تعلن أن مدير مكتبها في العراق تلقى تهديداً بعد تقرير عن تكريت


أعلنت وكالة رويترز للأنباء السبت أن مدير مكتبها في بغداد الصحفي نيد باركر غادر العراق بعدما تلقى تهديداً على موقع فيسبوك وتعرض لانتقادات قناة تلفزيونية تابعة لأحد الفصائل شبه العسكرية رداً على تقرير بثته الأسبوع الماضي وتضمن تفاصيل عن عمليات إعدام خارج إطار القانون ونهب في مدينة تكريت.

رويترز ذكرت أن التهديدات بدأت على صفحة عراقية على موقع فيسبوك تديرها جماعة تطلق على نفسها اسم "المطرقة" وقال مصدر أمني عراقي إنه يعتقد أنها مرتبطة بجماعات مسلحة. ودعا التعليق الذي نشر في الخامس من نيسان وتعليقات لاحقة إلى طرد باركر من العراق. وبعد ثلاثة أيام بثت قناة العهد التلفزيونية المملوكة لجماعة عصائب أهل الحق مقطعاً يتحدث عن باركر ويحتوي على صورته. واتهم المقطع الصحفي ورويترز بتشويه سمعة العراق وقواته المدعومة من الحكومة ودعا المشاهدين إلى المطالبة بطرد باركر.

وأوضحت رويترز أن التهديدات صدرت بعد تقرير كتبه باركر واثنان من زملائه في الثالث من نيسان يفصّل انتهاكات حقوق الإنسان في تكريت بعدما حررت القوات الحكومية وقوات الحشد الشعبي المدينة من أيدي تنظيم داعش.

وقالت ناطقة باسم رويترز إن الوكالة التزمت بالدقة والإنصاف في تقريرها. وبناءً على طلب من رويترز حذف موقع فيسبوك رسائل التهديد هذا الأسبوع.

XS
SM
MD
LG