روابط للدخول

ديالى: نازحون يطلبون أعادتهم الى ديارهم مهما كانت الظروف هناك


قال عضو مجلس محافظة ديالى خضر مسلم ان النواحي النحررة في ديالى ومنها جلولاء والسعدية والعظيم بحاجة الى مبالغ مالية كبيرة لاعادة اعمارها.

واضاف ان الكثيرين من النازحين عادوا الى ديارهم لكنهم نزحوا منها مجددا لعدم توفر الخدمات الضرورية كالماء والكهرباء والخدمات البلدية.

مواطنون ومسؤولون حكوميون كانوا اكدوا في وقت سابق ان القوات الامنية والبيشمركه لا تسمح للعائلات النازحة بالعودة الى مساكنها في ناحيتي جلولاء والسعدية حتى اللحظة .

نازحون من جلولاءطالبوا بأعادتهم الى منازلهم مهما كانت الظروف الخدمية او الامنية.وقالت النازحة خديجة اسماعيل انها تتمنى العودة الى جلولاء، واضافت انها لاتملك اغراض منزلية كافية او حتى مواد تموينية تكفي لاعالة اسرتها، وان جيرانها ممن يسكنون بالقرب منها في بعقوبة قد زودوها باغراض ومفروشات لتسد بها بعضا من حاجاتها.

يذكر ان نازحين من قرية منصورية الجبل ضمن ناحية المنصورية وقرى سنسل شمالي قضاء المقدادية، ما زالوا بأنتظار ان يسمح لهم بالعودة الى مناطق سكناهم.

ام عبد الله احدى النازحات من قرية منصورية الجبل الى بعقوبة شكت من صعوبة الظروف المعيشية وعدم ملائمة المكان الذي تسكن فيه هي واسرتها. واوضحت بانها تسكن بالقرب من حقل لتربية الابقار والدواجن وانها تعاني واسرتها من الحشرات والروائح الكريهة المنبعثة من هذه الحقول.وناشدت الجهات الامنية والحكومية السماح للنازحين بالعودة الى المنصورية رغم نقص الخدمات واحتراق وتدمير اغلب مساكن القرية.

XS
SM
MD
LG