روابط للدخول

" هوال" الكردية: قائد قوة حماية سنجار..طلبنا الانضمام الى البيشمركه لكن الوزارة ورئاسة الاقليم وضعا شروطا تعجيزية


قالت صحيفة هوال ان انبوب النفط الذي سيربط العراق بكل من الاردن ومصروالذي سيبدأ تنفيذه بعد تحرير الانبار من (داعش) سيكون له اهمية كبيرة بالنسبة للعراق وذلك بناء على معلومات حصلت عليها تشير الى ان المخاطر التي تحدق بمضيقي هرمز وباب المندب والاوضاع الداخلية التركية فان العراق بات يبحث عن منافذ بديلة لتصدير نفطه. واوضحت هوال ان طول الانبوب يبلغ 1700 كيلومتر وان 8 شركات عالمية اعربت عن استعدادها لتنفيذه وتبلغ كلفة انشائه 17 مليار دولار.

وخبر اخر نقلت هوال عن حسو مشكو قائد قوة حماية سنجار نفيه الاتهامات الموجهة الى القوة بتلقي اموال من الحكومة العراقية.

وقال مشكو ان القوة طلبت من وزارة البيشمركه اضافتها الى ملاك الوزارة لكن الوزارة ورئاسة الاقليم وضعا شروطا تعجيزية لذلك منها تغيير اسم القوة.

ونفى مشكو الانباء التي تحدثت عن استلامهم مساعدات مالية من بغداد او دخولهم في اطار تنظيمات الحشد الشعبي، موضحا ان المساعدات التي يتلقونها هي من شخصيات وطنية ايزيدية وكردستانية.

صحيفة هولير الالكترونية نقلت عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني ان الاوضاع الامنية اصابت عملية التعليم في العراق بالشلل، لان اغلب المدارس والجامعات التي تقع في المناطق الساخة اغلقت ابوابها أو دمرت، وان 160 الف طالب جامعي في تلك المناطق حرموا من الدراسة من مجموع 650 الف طالب يدرسون في الجامعات الحكومية والاهلية في العراق.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن وكيل وزارة البيشمركة انور عثمان ان الكرد في حال اشتركوا في تحرير مدينة الموصل فانهم سيفرضون شروطا للمشاركة.

XS
SM
MD
LG