روابط للدخول

سوريا: الجيش النظامي يتقدم نحو إدلب ويعزز قواته بمحيط مخيم اليرموك


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"تضاربت الانباء حول العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري في محافظة ادلب ومواجهات عنيفة في مخيم اليرموك .. فقد اكد مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش نفذت عمليات ضد تنظيم جبهة النصرة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من أفراده في مناطق بنش وكفرحايا وكفر تخاريم وعين السودا بريف إدلب.

من جانبه نفى مصدر رسمي سوري سيطرة الجيش على مدينة ادلب، مؤكداً ان الجيش تقدم باتجاه المدينة وسيطر على نقاط استراتيجية.

مصادر اعلامية معارضة قالت ان الطيران الحربي نفذ 7 غارات على مناطق في مدينة ادلب ومحيطها، ترافق مع قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في المدينة.

في العاصمة دمشق تستمر المواجهات العنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية /داعش والقوات الفلسطينية قرب ساحة الريجة وجانب جامع الوسيم وفي شارع المدارس وفي محيط جامع فلسطين ومنطقة الدوار وان الجيش السوري استقدم تعزيزات اضافية في محيط المخيم.

ودعا رئيس الوفد الفلسطيني احمد مجدلاني الذي وصل الى دمشق بعد لقائه وزير المصالحة السوري الحكومة السورية الى بسط سيادتها فوق اراضيها. اجتماع الفصائل الفلسطينية الـ 14 اليوم في دمشق مع ممثل منظمة التحرير يهدف بحسب قيادي فلسطيني الى اعداد قوات فلسطينية لتحرير المخيم من تنظيم داعش. واضاف القيادي ان عدد من مقاتلي الجبهة الشعبية - القيادة العامة وصلت من لبنان للمشاركة بمعارك تحرير مخيم اليرموك."

XS
SM
MD
LG