روابط للدخول

مدير CIA: معارضو الاتفاق النووي الايراني "يخادعون"


قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان الثلاثاء إن معارضي اتفاق الإطار مع إيران لكبح برنامجها النووي "يخادعون" عندما يقولون ان الاتفاق لا يزال يسمح لطهران باكتساب القدرة على إنتاج أسلحة نووية في المستقبل حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وقال برينان لمجموعة من الطلاب بجامعة هارفارد في كامبريدج بولاية ماساتشوستس إن الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بين إيران والقوى العالمية الست والذي من شأنه رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران مقابل موافقة طهران على التراجع عن تطوير أسلحة نووية هو على الأرجح الاتفاق الأكثر واقعية الذي يمكن التوصل إليه.

وأضاف برينان "الأفراد الذين يقولون إن هذه الاتفاق يقدم سبيلا لإيران للحصول على قنبلة يخادعون تماما في رأيي إذا كانوا يعرفون الحقائق ويتفهمون ما هو مطلوب لبرنامج... بالتأكيد أنا مندهش على نحو سار أن الإيرانيين وافقوا على الكثير هنا."حسب رويترز.

وقال برينان الذي يتولى إدارة وكالة المخابرات الأمريكية منذ 2013 إنه يتفهم أن بعض المنتقدين للاتفاق يخشون من أنه حتى بعد التوصل لاتفاق سيكون لدى إيران القدرة "على التسبب في مزيد من المشكلات" في الشرق الأوسط حيث تقاتل دول الجوار ومن بينها العراق الجماعات العنيفة بما في ذلك تنظيم داعش.

XS
SM
MD
LG