روابط للدخول

مقتل وجرح 74 من مسلحي "داعش" في 3 من قواطع العمليات


أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، مقتل وإصابة 74 من مسلحي تنظيم داعش بينهم انتحاريون، في ثلاث من قواطع العمليات، مشيرة الى قيام قواتها بتفكيك عدد من العبوات الناسفة، وتدمير 7 جرافات وأوكار للمسلحين.

وذكر بيان للوزارة، أن قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد تمكّنت من قتل 29 مسلحا وجرح آخرين وتدمير 9 أوكار لهم وحفارة بوكلاين، وتفكيك 11 عبوة ناسفة، كما تم تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها.

وأضاف البيان أن قيادة عمليات سامراء، استطاعت تدمير 5 عجلات تحمل رشاشات أحادية وقتل من فيها في منطقة الحويش وشارع وطبان وشارع شريف عباس.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن قوة تابعة لقيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل ثمانية إرهابيين في حي القادسية بتكريت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجودهم داخل أحد الدور، كما تمّ قتل سبعة إرهابيين بعملية نفذتها القوة المسيطرة على مصفى بيجي في قرية البوجواري بعد رصد تحركاتهم في هذه المنطقة وتدمير عجلة لهم".

وتابع البيان، أن "قوة أخرى نفذت فعالية قتالية في مناطق، طريف اللاين - الديوم باتجاه قرية العوجة القديمة، تم خلالها معالجة ثلاث عجلات تحمل إرهابيين يقدر عددهم بـ 12، كما تم قتل 18 إرهابيا حاولوا التسلل للمناطق أعلاه باتجاه منطقة الجزيرة".

XS
SM
MD
LG