روابط للدخول

مجلس النواب يقر مشاريع قوانين مؤجلة


جلسة لمجلس النواب العراقي

جلسة لمجلس النواب العراقي

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية الاثنين وخصصت للتصويت على عدد من مشاريع القوانين التي سبق وان تم تأجيل التصويت عليها في الجلسات السابقة.

وقالت النائبة عن اتحاد القوى الوطنية جميلة العبيدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان المجلس صوت بالاجماع على مشروع قانون الرسوم العدلية، بعد ان تم تعديل عدد من فقراته من قبل اللجنة المالية النيابية.

واشار النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي الى ان مجلس النواب باشر في القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات بين الدول الاعضاء ومنظمة العمل الاسلامي، والقراءة الثانية لقانون الاحزاب السياسية الذي اثير بشانه جدل واسع بسبب بعض الفقرات التي لا تزال محل خلاف بين الكتل السياسية.

واوضح النائب عن التحالف الوطني احمد صلال العبيدي ان المجلس صوت على مشروعي قانوني صيانة شبكات الري والبزل والغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل.

وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الثانية لمشروع قانون التصديق على اتفاقية انشاء المجلس الوزاري التجاري بين العراق والمملكة المتحدة، والقراءة الاولى لمشروع قانون ضم المعهد القضائي للسلطة القضائية، وقررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.

XS
SM
MD
LG