روابط للدخول

مصر: تفجيرات إرهابية والفلسطينيون يطلبون من الجامعة العربية حمايتهم من داعش


فلسطينيون ينتظرون مساعدات في مخيم اليرموك

فلسطينيون ينتظرون مساعدات في مخيم اليرموك

فجر مجهولون قنبلة أعلى جسر 15 مايو الحيوي الذي يربط القاهرة بالجيزة، ويعد أحد الشرايين الحيوية في العاصمة المصرية لطرق المواصلات الرئيسة، ما تسب في إصابة ثلاثة من المواطنين، ومقتل أمين شرطة.

وتتصاعد عمليات التفجير لعشوائية التي تستهدف المواطنين، ورجال الشرطة في القاهرة، والمحافظات المصرية.

وفي تطور مهم قامت قوات الشرطة بالاشتباك مع مجموعة إرهابية بمحافظة الجيزة، كان بينهم قائد تنظيم "أجناد مصر، "همام عطية".

جاءت العملية بعد عامين من قيام التنظيم بعدد من العمليات الإرهابية، والتي استهدفت رجال الشرطة، والجيش، وتفجيرات إرهابية استهدفت الموطنين.

وأعلنت الداخلية المصرية أن جهاز الأمن الوطني، وبالتنسيق مع قوات مكافحة الإرهاب الدولي، تمكنوا من رصد تحركات المتهم، وقاموا بمحاصرته بإحدى الشقق السكنية بمنطقة فيصل بالجيزة، وتمت مداهمة محل إقامته، وتبادل المتهم إطلاق الرصاص مع الشرطة ما أسفر عن مصرعه.

وفي السياق واصلت قوات الجيش مطاردة العناصر الإرهابية في سيناء لليوم الثالث على التوالي، وتمكنت من تصفية 12 عنصرا إرهابيا في مناطق شمال سيناء.

على صعيد آخر أوقفت وزارة العدل المصرية 60 من أطباء مصلحة الطب الشرعي لانتمائهم إلى جماعة الإخوان، وقالت الوزارة أن الأطباء المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية فى المصلحة يؤثرون على سير القضايا وسرعة إنجازها لإسقاط الطب الشرعي، مشيرة في بيان رسمي إلى أنه تم التلاعب فى العديد من قضايا القتل الحاسمة من خلال المعمل الطبي، والمعمل الكيماوي لمعرفة سبب الوفاة.
أخيرا طالبت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس الجامعة العربية بالتدخل لحماية اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك بسوريا بعد اجتياح تنظيم "داعش"، الإرهابي للمخيم.

وأخطرت منظمة التحرير الجامعة العربية بقيامها بإجلاء نحو ألفى لاجئ فلسطيني من سكان مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق باتجاه أحد الأحياء الأكثر أمانا، وذلك بعد سيطرة "داعش" على أجزاء واسعة من المخيم.

وأبلغت السلطة الفلسطينية الجامعة العربية بقيام داعش بارتكاب مجازر بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك.

XS
SM
MD
LG