روابط للدخول

كركوك: اعتراض تركماني على رفع التجاوز على أملاك الدولة


أعضاء في لمجموعة التركمانية بمجلس محافظة كركوك

أعضاء في لمجموعة التركمانية بمجلس محافظة كركوك

اعترض اعضاء المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك على مناقشة موضوع رفع التجاوزات على املاك الدولة، مشيرين ان العملية تستهدف مكوّنهم فقط.

وكان موضوع التجاوزات محور نقاشات جلسة عقدها المجلس صباح اليوم (الاحد)، بعد أن وجّهت ادارة كركوك برفع التجاوزات على املاك الدولة في مناطق عديدة من المحافظة، فيما طالب مجلس المحافظة بالتريث لحين دراسة الاوضاع.

وانتقد عضو المجموعة التركمانية في مجلس المحافظة تحسين كهية قرار رفع التجاوزات، معلناً ان المجموعة تقف ضد سياسة الانتقائية في تطبيق القرار، فيما قال عضو المجموعة الآخر علي مهدي ان البلدية لا تقوم بتوزيع الاراضي، بل ان الجهات المتنفذة تقوم بذلك.

الى ذلك ذكر عضو المجموعة الكردية في مجلس محافظة كركوك احمد العسكري ان التجاوزات حصلت في جميع ارجاء العراق، وأشار الى انه ليس هناك قانون يحدد كيفية التعامل مع هذه الظاهرة المتفشية، كما ان الحكومة لم توزع الاراضي على المواطنين الذين عادوا الى مناطقهم الاصلية.

ويلفت عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك معن الحمداني الى ان الحكومة المحلية ليست جادة في حل مسالة التجاوزات على أملاك الدولة، وان مختاري المناطق هم من يقومون بتوزيع الاراضي وفق رغباتهم.

يذكر ان ادارة كركوك ابدت تحفظها ولم تدلِ باي تصريح حول الموضوع رغم الإتصالات المستمرة بها.

XS
SM
MD
LG