روابط للدخول

مجلس النواب يستضيف وزير الداخلية محمد الغبان


 مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

استضاف مجلس النواب في جلسته التي عقدها السبت(4نيسان) وزير الداخلية محمد سالم الغبان لاطلاع المجلس على استراتيجية عمل الوزارة .

واشار النائب عن التحالف الوطني عمار الشبلي الى ان "وزير الداخلية سبق له ان تقدم الى رئاسة المجلس بطلب لاستضافته لاطلاع المجلس على الاستراتيجية التي ستتبعها الوزارة لضبط الملف الامني، وقدراتها على تسلم وادارة هذا الملف داخل العاصمة".

مدير العلاقات العامة في وزارة الداخلية ابراهيم العبادي، الذي كان برفقة الوزير، اوضح لاذاعة العراق الحر ان اهم وابرز النقاط التي ستركز عليها الوزارة في استراتيجيتها"تفعيل الجهد الاستخباري، وتطوير قدرات عناصر الشرطة، فضلا عن معالجة المشاكل المتعلقة برفع نقاط التفتيش، وتعزيز الثقة بين الوزارة والمواطن، وتعميق سبل التعاون بينهما".

وتمت خلال جلسة القراءة الثانية لمشروع قانون الاحزاب السياسية.

وقال النائب عن كتلة التحالف الكردستناني جمال كوجار بهذا الخصوص "ان المجلس ماض في اقرار هذا القانون، لما له من اهمية كبيرة في تنظيم عمل الاحزاب"، ميرا الى "وجود ملاحظات خلافية على مشروع القانون، منها ما يتعلق بمرجعية الجهات التي تراقب عمل الاحزاب".

هذا وقدمت لجنة حقوق الانسان بيانها الخاص باليوم العالمي للطفل اليتيم.

وشددت النائبة فيان الدخيل على ضرورة ان "تقدم الحكومة الرعاية الكاملة للاطفال الايتام، الذين ازداد عددهم نتيجةالحروب، والعمليات العسكرية الاخيرة ضد داعش".

وقررت هئية رئاسة المجلس تاجيل التصويت على مشروع قانون الرسوم العدلية، الذي كان مدرجا على جدول اعمال الجلسة، وذلك بناء على طلب تقدمت به اللجنة المالية. هذا ورفع المجلس جلسته الى يوم الاثنين المقبل.

XS
SM
MD
LG