روابط للدخول

ناشد طلبة ثانوية المتميزين في البصرة وزارة التربية اعادة النظر في قرارها الذي ألغى تدريس اللغة الفرنسية في مدارسهم، واحتساب الدرجتين المخصصتين للمادة، مؤكدين في احاديثهم لاذاعة العراق الحر ضرورة اهتمام الوزارة بتدريس اللغات الحية وعدم التركيز على لغة واحدة.

وقال الطالب عبد الهادي باقر ان 2000 طالب وطالبة حرموا من تعلم اللغة الفرنسية، بعد ان الغت التربية الدرجتين المخصصتين لدراستها، موضحا ان الدول تهتم بتدريس طلبتها اللغات، وترسلهم في بعثات للخارج لتعلم اللغة بينما وزارة التربية تلغي المادة.

وقال الطالب علي احمد ان الغاء مادة اللغة الفرنسية تم العام الماضي، إلاّ ان الوزارة اعادت المادة بعد ضغط الطلبة، وخصصت لها درجة واحدة، معتبرا ان قضاء عام كامل للحصول على درجة واحدة يعتبر مضيعة للوقت، ودعا الى اعادة تدريس اللغة الفرنسية، وتخصيص درجات مناسبة لها كلغة لا تقل اهمية عن باقي اللغات.

وقال الطالب ابو الحسن علي ان الطلبة سبق وان ناشدوا حكومة البصرة المحلية التوصل الى اتفاق مع وزارة التربية لانصافهم، مشيرا الى ان هناك تظاهرات سابقة قام بها الطلبة للضغط على الوزارة، إلاّ ان الاستجابة لم تكن كافية.

وناشد الطالب احمد جمال شاكر محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي التدخل والتفاوض مع وزارة التربية لاسترجاع حق الطلبة، موضحا ان التدريس في السابق للغة الفرنسية كان جيدا، وقد ارسلت بعثات لخارج العراق، إلاّ ان العمل بذلك توقف خلال السنتين الماضيتين.

XS
SM
MD
LG