روابط للدخول

سوريا: تنظيم داعش يدخل دمشق ويسيطر على أحياء في اليرموك


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطر تنظيم الدولة الاسلامية داعش على أحياء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق بعد معارك عنيفة مع مقاتلين من كتائب أكناف بيت المقدس الذي يتبع لحركة حماس الفلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية في داخل مخيم اليرموك لإذاعة العراق الحر ان تنظيم داعش سيطر على أحياء في مخيم اليرموك اللاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق ويشتبك مع مسلحين من اكناف بيت المقدس في شارع الـ 15 ومحيط جامع فلسطين "وتمكن التنظيم من السيطرة على الشوارع والأحياء الجنوبية والجنوبية الغربية من مخيم اليرموك وصولاً إلى شارع صفد، وبعد انهيار دفاعات الاكناف سوف يسيطر على كامل المخيم."

واكدت المصادر إن الاشتباكات جاءت بعد تسلل مجموعة من عناصر تنظيم الدولة إلى مخيم من جهة حي الحجر الأسود، ثم هاجمت مقرات تابعة لكتائب الأكناف، وذلك بعد يوم من حملة اعتقالات نفذتها الأخيرة بين عناصر من التنظيم في المخيم، بعد اتهامهم بمقتل القيادي الفلسطيني في حركة حماس أبو صهيب.

في ريف العاصمة دمشق شن الطيران الحربي السوري عدة غارات على مناطق في مدينة دوما التي يسيطر عليها جيش الاسلام كما شهدت مدينة حرستا اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة من جهة إدارة المركبات وسط قصف مدفعي طال المنطقة.

في محافظة الحسكة عادت المواجهات بين تنظيم الدولة الاسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي بالريف الجنوبي من بلدة تل حميس وجنوب مدينة تل تمر."

XS
SM
MD
LG