روابط للدخول

كركوك: إتهام عربي للبيشمركه بتنفيذ تغيير ديموغرافي


عضاء في المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك

عضاء في المجموعة العربية بمجلس محافظة كركوك

إتهم عضو في المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك قوات البيشمركة بتنفيذ عملية تغيير ديموغرافي في كركوك. وأضاف عضو المجلس محمد خليل الجبوري ان البيشمركة قامت بتجريف المناطق العربية في المحافظة بعد تحريرها من قبضة مسلحي تنظيم "داعش"، ومنع سكانها من العودة الى قراهم، رغم صدور قرار من اللجنة الامنية في كركوك بالسماح لهم بالعودة اليها.

من جهته قال مسؤول محور دبس لقوات البيشمركة كمال كركوكي ان الاوضاع الامنية ما زالت غير مستقرة في هذه المناطق في ظل احتدام المعارك التي تتجسد في الكر والفر، واشار الى ان قوات البيشمركة تخشى على ارواح المدنيين عند عودتهم الى قراهم، كاشفاً انهم يعملون من اجل التحقق من هويات المواطنين، والتاكد من عدم تعاونهم مع مسلحي تنظيم "داعش".

ويؤكد وكيل رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار طالباني على ضرورة تامين عودة النازحين الى مناطقهم بعد التاكد من خلو المناطق المحررة من المفخخات، اضافة الى التاكد من انتهاء العمليات العسكرية، معلناً انهم لا يريدون أن تُعاد تجربة ابناء الضلوعية، حين قتل العديد منهم عند عودتهم.

ويشير مراقبون الى ان عمليات السلب والنهب يقوم بها بعض ضعاف النفوس، الا ان على القوات الامنية التي ضحى أفرادها من اجل تحرير هذه المناطق، أن تقوم بحمايتها من هؤلاء.

XS
SM
MD
LG