روابط للدخول

قادة الحشد الشعبي يتحدثون عن تحرير تكريت


متطوعو الحشد الشعبي في تكريت

متطوعو الحشد الشعبي في تكريت

عقدت مجموعة من فصائل الحشد الشعبي مؤتمرا في بغداد الاربعاء تناولت فيه مجريات الاحداث الامنية والتقدم الذي حصل في مدنية تكريت وتحريرها بالاضافة الى جهود الحشد في تلك العملية.

وقال المتحدث بأسم حركة النجباء ابو وارث الموسوي خلال المؤتمر ان معركة تحرير تكريت لم تكن بالصعوبة التي يتحدث عنها البعض بالرغم من الطرق التقليدية التي اتبعها مسلحو تنظيم "داعش" بالتفخيخ والقنص، ووجه اصابع الاتهام الى التحالف الدولي بمحاولة سرقة الانتصار، حسب قوله.

واكد الموسوي ان جهود القوات الامنية والحشد الشعبي ستتجه صوب محافظة الانبار لتحريرها من سيطرة "داعش" وبعدها محافظة نينوى، موضحا ان المشاورات جارية بين الحكومة وقادة الحشد الشعبي بشأن مشاركة الاخير في العمليات العسكرية المقبلة في ظل مشاركة التحالف الدولي في تلك العمليات.

في السياق نفسه لفت نائب امين عام حركة سيد الشهداء احمد المكصوصي الى ان اهالي المناطق المحررة اسهموا في عملية مسك الاراضي المحررة من "داعش"، مضيفا ان مهمة الحشد اقتصرت على تحرير تلك المناطق ومساعدة الاهالي في العودة اليها.

وكانت القوات الامنية مدعومة بفصائل الحشد الشعبي وابناء العشائر قد تمكنت قبل يومين من تحرير مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق المباني الحكومية فيها.

XS
SM
MD
LG