روابط للدخول

البرلمان: قراءة مشروع قانون "الخدمة المدنية الاتحادي"


جلسة لمجلس النواب

جلسة لمجلس النواب

شرع مجلس النواب بقراءة مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي، وشكّل لجنة مصغرة للتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لاعداد سلم جديد للرواتب الخاصة بموظفي الدولة.

واكد عضو اللجنة المالية البرلمانية مسعود حيدر في حديث لاذاعة العراق الحر اهمية تشريع قانون الخدمة المدنية الاتحادي الذي يسهم في تنظيم امور الوظيفة العامة وتحقيق العدالة في توزيع الدرجات الوظيفية.

واشار حيدر الى ان جدول اعمال الجلسة تضمن القراءة الثانية لمشروع قانون المقابر الجماعية الذي يأتي في اطار تخليد ذكرى الضحايا الذين سقطوا جراء العمليات العسكرية فضلا عن ضحايا النظام السابق.

في مقابل ذلك ردت عضوة التحالف الوطني هدى سجاد على الانتقادات التي وجهت الى هيئة الرئاسة بسبب اقتصار جدول الاعمال على فقرتين فقط، وقالت ان اعداد جدول الاعمال يعتمد على ما انجزته اللجان النيابية من مراجعة لمشاريع القوانين المطروحة امامها.

وفي سياق اخر استضافت لجنة تقصي الحقائق المكلفة بالتحقيق في اسباب سقوط مدينة الموصل قائد عمليات نينوى السابق الفريق الركن مهدي الغراوي للاستماع الى شهادته بخصوص احداث الموصل. واشار عضو اللجنة عباس الخزاعي الى ان افادة الغراوي ستدعم التقرير النهائي الذي سيخرج عن اللجنة، مضيفا ان لجنة تقصي الحقائق ستستضيف في غضون الايام المقبلة وزير الدفاع السابق سعدون الدليمي اضافة الى وكيل وزارة الداخلية السابق عدنان الاسدي للاستماع الى شهادتيهما.

هذا وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب رفع الجلسة الى يوم السبت من الاسبوع المقبل، في وقت يشارف فيه الفصل التشريعي الاول على الانتهاء دون التصويت على عدد من مشاريع القوانين المختلف عليها.

XS
SM
MD
LG