روابط للدخول

التحالف الوطني ينفي مطالبته بقيادة الحرس الوطني


تجمع من الحشد الشعبي في النجف

تجمع من الحشد الشعبي في النجف

نفى نواب عن التحالف الوطني الانباء التي اشارت الى سعي التحالف لإستلام منصب قيادة الحرس الوطني.

واشار النائب عن التحالف حيدر الفوادي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الحرس الوطني قوة وطنية يشارك فيها الجميع، ولا توجد اي رغبة لدى التحالف في قيادة هذه القوات، لافتاً الى وجود بعض الخلافات البسيطة بشان فقرات مشروع قانون الحرس الوطني المطروح امام مجلس النواب لاقراره.

وقال النائب عن التحالف حسن خلاطي ان الاجتماعات مستمرة بين الكتل السياسية للتوصل الى توافقات بشان النقاط المختلف عليها في مشروع قانون الحرس الوطني والتي من ابرزها المرجعية العسكرية والادارية لهذه القوات، فضلاً عن نسب التمثيل فيها لكل محافظة.

ويشير النائب عن تحالف القوى العراقية هشام السهيل الى ان الكتل السياسية لم تبحث او تقرر خلال اجتماعاتها الجهة التي ستتولى قيادة الحرس الوطني لكنها تشدد على ضرورة ان يكون قائد الحرس وطنياً ونزيهاً ومقبولاً من قبل جميع الاطراف. واضاف السهيل ان مجلس النواب وضع اللمسات الاخيرة على مشروع قانون الحرس الوطني الذي قال انه سيقر قريباً.

وكانت تقارير صحفية اشارت خلال الأيام الماضية الى سعي التحالف الوطني إستلام منصب قيادة الحرس الوطني في اطار التوازن السياسي ونظام المحاصصة الحزبية التي اعتمدت خلال السنوات الماضية في توزيع المناصب الرسمية.

XS
SM
MD
LG