روابط للدخول

إقالة محافظة ديالى على خلفية إتهامه بالفساد


محافظ ديالى المُقال عامر المجمعي

محافظ ديالى المُقال عامر المجمعي

إتخذ مجلس محافظة ديالى قراراً باقالة المحافظ عامر المجمعي من منصبه، على خلفية تهم تتعلق بالفساد في مشاريع وانشاء كرفانات للنازحين.

وقال عضو مجلس المحافظة عبد الخالق العزاوي ان 16 من اصل 26 عضواً حضروا جلسة مجلس المحافظة صوتوا لصالح قرار اقالة المحافظ من منصبه، بعد ان تم عرض اسئلة الاعضاء والاجابات التي ادلى بها المجمعي خلال جلسة الاستجواب قبل اسبوعين، مضيفاً ان احد الاعضاء صوت ضد قرار الإقالة في حين لم يصوت تسعة اعضاء وطالبوا بتأجيل الجلسة.

وبين العزاوي عدداً من اعضاء مجلس محافظة ديالى وجّه للمحافظ المجمعي تهماً بالفساد في ملف تشييد كرفانات للنازحين ومشاريع تتعلق بالمهجرين، مشيراً الى ان رئيس المجلس دعا القائمة العراقية الى اختيار مرشح لشغل منصب المحافظ بدلاً من المجمعي، على ان يحصل على موافقة جميع الكتل السياسية في البلاد قبل ان يعرض على المجلس للتصويت عليه.

العزاوي اضاف انه تم التصويت خلال الجلسة كذلك على منصب النائب الاول للمحافظ والذي حصل عليه مرشح التحالف الكردستاني كريم علي اغا.

من جهته اصدر المجمعي بياناً قال فيه ان اقالة المحافظ هو انقلاب على القائمة العراقية التي ينتمي إليها وجمهورها في المحافظة، مضيفا انه قدم اجوبة بالادلة والوثائق التي تثبت براءته من التهم التي وجهت له خلال جلسة الاستجواب التي عقدت قبل اسبوعين، وأشار الى انه سيلجأ الى القضاء للطعن بقرار الاقالة، على حد ماجاء في البيان.

XS
SM
MD
LG