روابط للدخول

أكدت وزارة النفط بقاء أسعار المنتجات النفطية من الغاز والبنزين المدعومة من الحكومة، مشيرة الى انها سترفع هذا الدعم عند تحسن الحالة المعاشية للمواطنين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان صندوق النقد الدولي، يحاول دائماً اقناع العراق برفع الدعم عن المشتقات النفطية، مؤكداً ان الحكومة ترفض ذلك لما سيترتب عليه من اعباء كبيرة على المواطنين.

ويشيد الخبير النفطي محمد صالح برفض الحكومة لطلبات صندوق النقد الدولي برفع الدعم عن المشتقات النفطية، مشيرا الى ان مثل هذه الخطوة ستؤدي الى ارتفاع اسعار السلع والمنتجات الاخرى كافة اذا ما اعتمدت.

الخبير الاقتصادي عبدالرحمن المشهداني من جهته اكدان الحكومة العراقية قامت خلال فترات سابقه بأختزال دعمها للمنتجات النفطية، موضحاً ان رفع الدعم سيؤثر بشكل كبير على ارتفاع مستوى خط الفقر في البلاد، في ظل توقعات بأرتفاع اسعار البانزين العادي الى اكثر من 750 دينار للتر الواحد، على حد قوله.

وكان وزير النفط عادل عبدالمهدي اكد في بيان أن الأسعار المنتوجات النفطية من الغاز والبنزين المدعومة من قبل الحكومة ستبقى ثابتة من دون تغيير، مؤكداً عدم تأثر هذه الأسعار بتذبذب أسعار العملات الأجنبية.

XS
SM
MD
LG