روابط للدخول

معلمو ديالى يتبرعون بالدم دعماً للقوات الامنية


Iraq - Teachers union donated blood, Diyala, 30Mar2015

Iraq - Teachers union donated blood, Diyala, 30Mar2015

نظمت نقابة المعلمين العراقيين في ديالى حملة للتبرع بالدم، دعماً للقوات الامنية في حربها ضد مسلحي تنظيم "داعش".

وقال نقيب المعلمين في المحافظة محمد علي حيدر قال ان النقابة نفذت حملة طوعية، دعماً لقوات الجيش والحشد الشعبي، مبينا ان العديد من المعلمين والمدرسين واعضاء في النقابة في بعقوبة تبرعوا بالدم، من اجل رفد مستشفيات المحافظة بالدم لاسعاف جرحى العمليات العسكرية والمرضى الراقدين في مستشفى البتول وبعقوبة العام.

بدوره بين محمود طه احد منتسبي صحة ديالى ان اغلب دوائر المحافظة تبرعت بالدم ومنها ديوان المحافظة ومجلسها وجامعة ديالى والمعاهد الموجودة في بعقوبة بالاضافة الى نقابة الصحفيين.

واشار طه الى ان اكياس الدم ستستخدم لاسعاف جرحى القوات الامنية بالاضافة الى حاجة المستشفيات الى الدم لعلاج المرضى الذين يعانون من امراض مزمنة، موضحا ان هناك عدداً كبيراً من المرضى الذين يحتاجون شهريا الى تزويدهم بالدم، حيث يوجد 500 شخص مصاب بالثلاسيميا في المحافظة بالاضافة الى مرضى الفشل الكلوي.

معلمون ومدرسون بينوا انهم تبرعوا بدمائهم دعما للقوات الامنية في حربها ضد تنظيم داعش، مطالبين ابناء المحافظة بالتكاتف وتجاوز الخلافات في الوقت الراهن. وقال عضو نقابة المعلمين المعلم علي ياس انه تبرع بدمه نصرة للقوات الامنية والحشد الشعبي الذين يقاتلون تنظيم داعش، مضيفا ان التبرع بالدم هو اقل شيء يقدمه المعلم لاخيه المقاتل.

XS
SM
MD
LG