روابط للدخول

بان كي مون يزور مجلس النواب العراقي


أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورؤساء الكتل السياسية امين عام الامم المتحدة بان كي مون الذي وصل الى بغداد الاثنين.

وقالت رئيسة كتلة التحالف الكردستاني الا طلباني في حديث لاذاعة العراق الحر انه تم خلال الاجتماع بحث القضايا المتعلقة بدعم الامم المتحدة للعراق في مواجهة تنظيم "داعش" اضافة الى دورها في تقديم المساعدات اللازمة للعائلات النازحة، مضيفة ان رئيس المجلس ورؤساء الكتل شددوا على ضرورة ان تتحمل المنظمة الدولية مسؤوليتها في معالجة ازمة النساء الايزيديات المختطفات من قبل مسلحي "داعش"، والتاكيد على اعطاء المراة دورها في عملية صنع القرار الامني والسياسي واحلال السلام.

من جهته اشار عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب عباس البياتي الى ان زيارة بان كي مون تاتي في اطار دعم العملية السياسية في العراق والتاكيد على نجاحها، بحسب تعبيره.

في مقابل ذلك لا تزال الخلافات السياسية تقف حائلا امام اقرار ما جاء في فقرات جدول اعمال جلسة مجلس النواب، وبيّن النائب جمال كوجار ان المجلس ارجأ التصويت على القرار القاضي باعتبار ما ارتكبه تنظيم "داعش" بحق اطفال العراق جرائم ابادة جماعية، بسبب الاختلاف على بعض المسميات الواردة في نص القرار.

وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون الغاء امر سلطة الائتلاف المؤقتة بالرقم 86، والاستمرار بالقراءة الثانية لقانون العمل، هذا وقررت هيئة الرئاسة رفع الجلسة الى يوم الاربعاء من الاسبوع الحالي.

XS
SM
MD
LG