روابط للدخول

وزارة الصحة تُوصلُ مساعدادت طبية الى حديثة والبغدادي


أعلن قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي عن وصول كميات من الادوية والمواد الطبية الى قضاء حديثة وناحية البغدادي في محافظة الأنبار.

وكانت هاتين المدينتين تعرضتا لحصار فرضه مسلحو تنظيم "داعش" قطعوا خلاله جميع الامدادت الغذائية والطبية، ما أثار مناشدات عديدة أطلقها اهالي تلك المناطق المحاصرة.

وأشار مدير مستشفى حديثة التعليمي الدكتور عبد السلام الحديثي الى وصول ادوية الامراض المزمنة الى المستشفى، مطالبا وزارة الصحة بالاستمرار بجلب المعونات الطبية الى قضاء حديثة وناحية البغدادي، كون هذه المناطق لا تزال تعاني من حصار يفرضه مسلحو التنظيم.

في سياق متصل أكد مدير الرعاية الصحية الاولية في دائرة صحة الانبار الدكتور هاشم عبد الرزاق وصول فريق طبي متكامل الى ناحية البغدادي لتقديم الخدمات الطبية لأهالي الناحية، مشيراً الى توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية في المركز الصحي الموجود في المدينة.

يذكرُ ان تنظيم "داعش" لا يزال يحاصر قضاء حديثة وناحية البغدادي من الجهتين الغربية والشرقية ويمنع دخول اية مساعدات غذائية او طبية الى تلك المناطق، فضلاً عن الهجمات المتكررة التي يقوم بها التنظيم بغية التوغل والسيطرة عليها.

XS
SM
MD
LG