روابط للدخول

جامعة بابل تبحث أهمية البطاقة المدرسية وكيفية تفعيلها


ندوة في جامعة بابل لمناقشة البطاقة المدرسية

ندوة في جامعة بابل لمناقشة البطاقة المدرسية

نظمت جامعة بابل (الاحد) ندوة نقاشية حول اهمية البطاقة المدرسية للطالب من المرحلة الابتدائية وصولا الى المرحلة الجامعية ومدى تطبيق ملء هذه الاستمارة بصورة صحيحة.

ويقول التدريسي في الجامعة الدكتور داخل ناصر في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الندوة التي خلت من حضور مديرية تربية محافظة بابل جاءت بهدف تصحيح ما تقوم به بعض المدارس من ملء بطاقة الطالب المدرسية بشكل عشوائي، مشددا على ضرورة ان تاخذ وزارة الصحة دورها في الامور التي تتعلق بها في البطاقة المدرسية.

ويشير مدير شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور صفاء الحفيظ الى ان الخلل في اهمال البطاقة المدرسية هو سوء تطبيق وتنفيذ ما موجود فيها، خصوصا الجانب الصحي، الامر الذي جعل كثير من الطلبة يقبلون وهم في حالة صحية غير مؤهلة، بحسب قوله.

ويبين المرشد التربوي مهند حمزة ان البطاقة المدرسية تشخص حالات معينة لكنها لم تضع حلولاً لها غير عقوبة الخصم من درجة السلوك فقط.

وتذكر فضاء غني عوض، مديرة اعدادية بابل المهنية التي امتازت بنجاحها في ملء البطاقة المدرسية ان من اهم اسباب الملء العشوائي للبطاقة المدرسية هو سوء المناخ البيئي للمدرسة وعدم التواصل بين الطلبة والكادر التدريسي.

XS
SM
MD
LG