روابط للدخول

"المشرق" البغدادية: القوات الأمنية حققت تقدماً ملموساً في تكريت


تقول جريدة "الصباح" ان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث مع المدير العام لمنظمة يونسكو ارينا بوكوفا الجهود التي يجب ان تبذل لمنع قيام "عصابات داعش الارهابية" بتهريب الاثار العراقية، فضلاً عن برامج المنظمة لتطوير المناهج التعليمية في العراق، والمشاريع المستقبلية التي تنوي المنظمة القيام بها في العراق.

وتكتب صحيفة "الزمان" على صفحتها الاولى "شرم الشيخ يصطف مع العراق بمواجهة الارهاب"، مضيفةً أن الزعماء العرب ابدوا دعمهم للعراق في موجهته تنظيم "داعش"، مؤكدين في كلماتهم التي القوها في مؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ أن العراق يستحق مثل هذا الدعم، في وقت دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم الى عقد مؤتمر دولي للنازحين.

وتؤكد صحيفة "المدى" ان مقاطعة الحشد الشعبي لمعارك تكريت قد تنتهي بعد رسالة من المرجعية، وتضيف الصحيفة ان مواقف الفصائل المشاركة ضمن الحشد الشعبي تباينت في قرار العودة للمشاركة بعملية تحرير تكريت مع الجيش، او البقاء فقط في المناطق التي تم انتزاعها من تنظيم "داعش" وانتظار ما سيجري في الايام المقبلة، فيما تتوقع اطراف في التحالف الوطني ان "يعالج" بيان المرجعية الدينية الاخير الخلل في وحدة الموقف بين الفصائل الشعبية، حين دعت مرجعية النجف الى التكاتف وحذرت من الانقسام.

وتذكر صحيفة "المشرق" ان القوات الأمنية العراقية حققت تقدماً ملموساً في معركة تكريت، بمشاركة طائرات التحالف الدولي بشن غارات جوية على مواقع مسلحي تنظيم "داعش"، وتنقل الصحيفة عن ضابط برتبة نقيب في قيادة عمليات صلاح الدين قوله إن "القوات الأمنية بجميع قطعاتها من قوات الجيش والشرطة والفرقة الذهبية ومقاتلي الحشد الشعبي تواصل تقدمها لاقتحام تكريت بعد أن باشرت بالهجوم على المدينة من أربعة محاور رئيسية". وتابع " ان القوات الأمنية باتت الآن على مسافة 500 متر فقط من مستشفى تكريت العام"، مبيناً أن "القطعات الامنية تخوض حالياً حرب شوارع مع مسلحي داعش خصوصاً في منطقة القادسية قرب جامعة تكريت شمالي المدينة".

وتكتب صحيفة "الصباح الجديد" ان الحكومة المحلية في محافظة الانبار تعلن وفاة اكثر من 100 طفل في المحافظة بسبب الجوع، مناشدة المنظمات الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية المعنية بحقوق الطفل بتقديم المساعدة اللازمة لهم، فيما حمّل شيوخ عشائر الانبار وزارة التجارة عدم توزيع الحصة التموينية المقررة للمحافظة بشكل دوري. وتنقل الصحيفة عن رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت قوله إن "عشرة اطفال توفوا في قضاء عانة و16 في راوه، فيما توفي 22 طفلاً في قضاء القائم، بسبب الجوع ونتيجة نقص المواد الغذائية والإنسانية والاحتياجات الضرورية ومتطلبات العيش".

وتفيد صحيفة "الدستور" بان لجنة النزاهة النيابية ستفتح ملف صفقة الاسلحة الروسية والطائرة المحملة بشحة الاسلحة الروسية التي هبطت قبل فترة في مطار بغداد بعد توفر أدلة ومعطيات جديدة.

XS
SM
MD
LG