روابط للدخول

تربية ميسان تؤكد إعفاء مدير مدرسة قام بضرب التلاميذ


لقطة من فيديو يظهر مدير مدرسة الزهاوي في ميسان وهو يضرب التلاميذ

لقطة من فيديو يظهر مدير مدرسة الزهاوي في ميسان وهو يضرب التلاميذ

اعلنت مديرية تربية محافظة ميسان ان قراراً دخل حيز التنفيذ باعفاء مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية من مهام ادارة المدرسة ونقله الى مدرسة اخرى بصفة معلم وعدم تسنمه ايّ منصب اداري مستقبلاً، على خلفية ما تردد عن قيامه بضرب تلاميذ مدرسته.

وذكر مدير تربية المحافظة عبد الحكيم فاخر ان اللجنة المشكلة بالتحقيق بالموضوع تتكون من جميع الجهات ذات العلاقة من مجلس المحافظة ومكتب حقوق الانسان ونقابة المعلمين، مشيراً الى إمكانية أن تكون هناك اجراءات اخرى ستتخذ بحق مدير المدرسة، ومنها تحويله من معلم الى وظيفة كتابية، وقال ان المديرية بانتظار البت بتلك الإجراءات كونها تقع ضمن صلاحيات وزير التربية حصراً.

من جهتها قالت نقابة المعلمين في ميسان ان قوة امنية قامت باعتقال مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية على خلفية اتهامه باستخدام العنف ضد التلاميذ، وطالبت النقابة في بيان بإطلاق سراحه فوراً كون الإجراءات الإدارية المتخذة بحقه كافية، وتمثلت باعفائه من منصبه كمدير لمدرسة الزهاوي، فضلاً عن ان الامر لا يدعو الى الإعتقال، بحسب البيان.

كما دعت نقابة المعلمين في ميسان في بيانها "فروع نقابة المعلمين في العراق كافة للتضامن معها، ودعت إدارات المدارس والهيأة التعليمية والتدريسية لمساندة نقابتهم باطلاق سراح مدير مدرسة الزهاوي، نظراً لما تمثله من "سابقة خطيرة". وأضاف البيان: "في حال عدم تلبية مطلبنا فاننا لن نسكت على الظلم والكيل بمكيالين، وسنلجأ لوسائل الاحتجاج القانونية والدعوة للاعتصام والتظاهر".

وكانت هيئة النزاهة اعلنت عن صدور مذكرة اعتقال بحق مدير مدرسة الزهاوي الابتدائية في محافظة ميسان على خلفية حادثة ضرب التلاميذ.

XS
SM
MD
LG