روابط للدخول

باشرت مديرية المرور العامة بإستبدال لوحات الفحص المؤقت (المنفيست) بأخرى دائمية للسيارات التي تواجه مشاكل قانونية في تحويل ملكيتها.

وقال مسؤول الاعلام في المديرية العميد عمار الخياط إن المديرية اصدرت هذا القرار لإغراض تنظيم سير المركبات من دون التلاعب بملكية هذه السيارات، مضيفاً أن مديرية المرور العامة ستبدأ إجراءاتها بتغيير لوحات هذه السيارات في بغداد بصورة أولية إعتباراً من الاحد 29 آذار الحالي، وعبر منفذي موقع التاجيات وموقع الحسينية.

وحظي موضوع استبدال لوحات المنفيست ذات الاشكالات القانونية بترحيب في الشارع العراقي، فالمواطن حمزة عبد الكريم اكد ان العديد من اصحاب المركبات التي فيها اشكالات قانونية سيتمكنون من استخدامها مجددا وفق القرار الجديد، فيما أوضح المواطن حسام عبد المطلب أن مشكلة هذه السيارات ما زالت قائمة بسبب عدم قدرة مستخدم المركبة على بيعها أو نقل ملكيتها، داعياً مديرية المرور الى إصدار قرار يقضي بحل هذه المشكلة بشكل جذري.

من جهته اوضح الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني أن أغلب هذه المركبات دخلت الى العراق بين عامي 2003 و2007 وهناك من غادر العراق أو توفي من أصحابها، داعيا مديرية المرور العامة الى وضع الية تعاون بين الدوائر العدلية والمرور من أجل حل هذه الاشكاليات.

يذكر أن مديرية المرور العامة بدأت مشروع تبديل لوحات السيارات الفحص المؤقت الى دائمية منذ أكثر من عام واستطاعت استبدال أغلب لوحات السيارات المنفيست، ولم يتبقَّ سوى المركبات التي تواجه مشاكل قانونية في نقل ملكيتها والتي يقدر عددها بـ 47 الف سيارة في بغداد فقط.

XS
SM
MD
LG