روابط للدخول

سوريا: مدينة ادلب ثاني مركز محافظة خارج سيطرة الحكومة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"اعلنت المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على مدينة ادلب شمال غرب سورية وبذلك تكون مدينة ادلب ثاني مركز محافظة بعد مدينة الرقة تخرج عن سيطرة الحكومة السورية ..

وقالت بيانات للمعارضة السورية على مواقع الانترنت ان جيش الفتح المكون من عدة فصائل اسلامية بقيادة جبهة النصرة وحركة اجرار الشام سيطرت على مدينة إدلب بشكل كامل، عقب اشتباكات عنيفة استمرت لأربعة أيام مع القوات الحكومية السورية والموالين لها، سقط خلالها المئات من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين وقد نفذ الطيران الحربي والمروحي لنحو 150 غارة، استهدف مدينة إدلب ومحيطها.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش السوري نفذت عملية إعادة تجميع جنوب مدينة إدلب استعدادا لمواجهة آلاف من وصفهم بالإرهابيين المتدفقين من تركيا، وقد تمكنت وحدات من الجيش من إيقاف المجموعات الإرهابية على الاتجاه الشمالي الشرقي والجنوبي الغربي لمدينة إدلب وتخوض معارك ضارية لإعادة الوضع لما كان عليه وكبدتهم خسائر كبيرة.

الى الجنوب من ادلب اعلنت مصادر اعلامية معارضة ان كتائب معارضة اعلنت اليوم بدء معركة في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بهدف إشغال القوات الحكومية والتخفيف عن مسلحيهم في مدينة إدلب.

في مدينة حلب شهد حي بني زيد اشتباكات هي الاعنف بين مسلحي المعارضة والقوات الحكومية عندما حاولت الاخيرة التسلل إلى الحي واسفرت الاشتباكات سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

في محافظة دير الزور قالت مصادر محلية ان مسلحين مجهولون قاموا باستهداف حاجز لتنظيم داعش على جسر مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي وقتل عدد من عناصر الحاجز."

XS
SM
MD
LG