روابط للدخول

"المدى" البغدادية: فصائل الحشد الشعبي تؤكد عدم المشاركة في اية عملية عسكرية بغطاء جوي اميركي


نشرت صحيفة الصباح مقاطع من كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي التي اكد فيها ان "ساعة الخلاص حلت، وحل ربيع العراق ودقت ساعة الانتصار لتعود صلاح الدين الى حضن الوطن ويعود اهلها الى ديارهم آمنين".

وقالت الصباح أن العبادي عاهد ابناء الشعب العراقي في كلمته بتطهير العراق من تنظيم داعش.

صحيفة الزمان اشارت الى ان الحكومة العراقية اعلنت رفضها للغارات الجوية التي تشنها الطائرات السعودية بمساعدة عربية على الحوثيين في اليمن. ودعت جميع الاطراف في اليمن الى تغليب لغة الحوار على الحل العسكري.

نقلت الصحيفة عن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الذي يشارك في اعمال القمة العربية في شرم الشيخ قوله ان بغداد تؤيد الجهود العربية السياسية والاقتصادية لحل المشكلة في اليمن عن طريق الحوار.

وقالت صحيفة المدى ان مواقف فصائل الحشد الشعبي متباينة تجاه مشاركة قوات التحالف الدولي في معركة تكريت. ففي الوقت الذي أكد قيادي في الحشد ان "الفصائل لم تنسحب ولكنها لن تشارك في عملية تقودها الولايات المتحدة"، اعلنت بعض فصائل الحشد انسحابها، واتهمت اخرى طيران التحالف بقصف مواقعها في جنوب تكريت .

الى ذلك أكد النائب محمد ناجي، وهو قيادي في منظمة بدر احدى اكبر الفصائل المسلحة ضمن الحشد الشعبي، ان المنظمة موجودة في صلاح الدين وان الفصائل الاخرى لم تنسحب.

وابلغ ناجي صحيفة المدى ان "فصائل الحشد الشعبي لن تتخلى عن مسك الاراضي التي تم تحريرها"، مؤكدا الاتفاق على عدم المشاركة في اية عملية عسكرية تقوم فيها الولايات المتحدة بتوفير غطاء جوي.

الصباح الجديد اكدت ان مناطق عديده من محافظة ديالى شهدت خلال الايام الأخيرة سلسلة اغتيالات دامية لقيادات حكومية ما زاد من هواجس الاهالي ومخاوفهم من بروز موجات عنف تضرب المشهد الأمني عقب اسابيع قليلة من انتهاء حقبة تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة ان قيادات امنية حذرت من خطورة استيقاط خلايا نائمة في بعض المناطق لضرب الاستقرار الامني.

XS
SM
MD
LG