روابط للدخول

اليمن : الطيران السعودي يقصف مواقع للجيش اليمني والحوثيين


آثار ضربات جوية في منطقة سكنية قرب مطار صنعاء، 26 آذار 2015

آثار ضربات جوية في منطقة سكنية قرب مطار صنعاء، 26 آذار 2015

نفذ طيران التحالف المشارك بعمليات عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية عمليات قصف على معسكر 48 مقر قيادة قوات الاحتياط جنوب العاصمة صنعاء كما قصفت الطائرات أيضا مخازن سلاح في عدة مواقع عسكرية شرق صنعاء في حين نفذت غارات أخر على مناطق عدة في محافظة صعدة معقل جماعة أنصار الله الحوثيين شمال اليمن.

يأتي هذا في وقت تم إغلاق القنوات اليمنية الحكومية التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثيين وهي قناة اليمن الفضائية وسبأ والإيمان وعدن بدعوة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لادارة النيلسات.

وفي سابقة هي الاولى من نوعها، كانت طائرات المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية المتحالفة معها قد نفذت غارات جوية مفاجئة على أهداف داخل العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظة صعدة معقل الحوثيين وقاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب اليمن واستهدفت الطائرات المقاتلة مواقع عسكرية للجيش اليمني ومواقع استراتيجية وأستهدفت مواقع تابعة للجماعة أنصار الله الحوثيين.
الجماعة أعتبرت هذه الحرب عدوانا سافرا على الشعب اليمني وسيادته من قبل السعودية وحلفائها حسب بيان اللجنه الثورية العليا للجماعة.

واعتبر سياسيون عاصفة الحزم هذه ضرورية لفرض التوازن العسكري وسبيلا لعودة الفرقاء الى طاولة الحوار.
على صعيد ردود الفعل الشعبيية، خرجت الجماهير المؤيدة لجماعة أنصار الله الحوثيين في صنعاء في مسيرات أحتجاجية ضد ما أسموه بالعدوان السعودي على اليمن وسيادته والتدخل السافر في شؤون اليمن الداخلية من قبل المملكة العربية السعودية
في حين يتوقع الشارع اليمني تجدد وتواصل هذه الغارات التي يعتبرها انتهاكا لسيادة اليمن.

XS
SM
MD
LG