روابط للدخول

عمان: حفل نوروز كرم شهداء العراق والاردن


رئيسة منظمة قنديل الدولية سهاد طلباني

رئيسة منظمة قنديل الدولية سهاد طلباني

بمناسبة أعياد نوروز أقامت منظمة قنديل الدولية في قاعة مجلس الاعمال العراقي للفنون مساء الاربعاء المصادف 25/3 حفلا تكريميا للشهداء وضحايا الارهاب في العراق والاردن.

تضمن الحفل العديد من الفعاليات وقالت رئيسة منظمة قنديل الدولية سهاد طلباني ان المنظمة ارتأت ان تحيي عيد النوروز في الاردن هذا العام بطريقة تختلف عن الاعوام السابقة نظرا لما تمر به المنطقة من احداث مؤلمة في ظل الارهاب الذي يواجهها.

وبينت ان الاحتفالية وما تتضمنه من فعاليات تؤكد اصرار الشعبين العراقي والاردني على تحدي الارهاب الاعمى وتجاوز الازمات.

وبمناسبة عيد الام الذي تزامن مع اعياد نوروز كرمت طالباني خلال الحفل السيدة عائشة طه وهي والدة ثلاثة شهداء من قوات البيشمركة استشهدوا في يوم واحد على يد مسلحي داعش كما كرمت والدة الشهيد الطيار الاردني معاذ الكساسبة.

وتضمن الحفل افتتاح معرض فني حمل عنوان "نوروز التحدي" خصص ريعه لدعم اللاجئين العراقيين في الاردن وشارك فيه فنانون تشكيليون من اقليم كردستان العراق والاكراد الاردنيين.

وذكرت الفنانة التشكيلية سوزان انور وهي من مدينة كركوك ان المعرض ضم اعمال رسم جسدت بطولات قوات البشمركة ومعاناة الشعب الكردي من جرائم الارهاب, فضلا عن لوحات عبرت عن التراث الكردي واكسسوارات وتحف وازياء كردية.

من جانبها اكدت الفنانة التشكيلية يادة العبيدي على اهمية المعرض كونه يعد بمثابه فرصة جيدة للمجتمع الاردني ليطلع من خلاله على الموروث الكردي من خلال المنجز التشكيلي الكردي.

وتهدف منظمة قنديل الدولية التي تتخذ من عمان مقرا لها الى تعزيز التعاون الثقافي بين اقليم كردستان العراق والاردن والحفاظ على التراث الكردي وتعريفه للشعوب العربية.

XS
SM
MD
LG