روابط للدخول

سوريا: المعارضة المسلحة تسيطر على مدينة بصرى ومواقع عسكرية تتعرض لقصف تركي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"اعلنت المعارضة السورية المسلحة ان قواتها احكمت السيطرة على مدينة بصرى الشام الاثرية جنوب شرق محافظة درعا بينما تستمر المواجهات مع القوات السورية في عدد من مناطق المحافظة.

ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان الجيش الحر والكتائب الإسلامية سيطروا على مدينة بصرى الشام عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة السورية والقوات الموالية لها بعد معارك استمرت 4 ايام قتل خلالها العشرات من الجانبين بينهم قائد لواء اسلامي، كم تم اسر حوالي 30 عنصرا من قوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان "وحدات من الجيش قضت على من وصفتهم بإرهابيين من جبهة النصرة في مناطق بريف درعا والتي ترتكب جرائم ومجازر بحق السوريين بناء على توجيهات وخطط عدوانية ممنهجة تشرف عليها غرفة عمليات في العاصمة الأردنية". واضاف المصدر ان وحدة من الجيش احبطت هجوما إرهابيا على قريتي جدية وقيطة في الريف الشمالي الغربي ودمرت وكرين لهم في محيط قرية كفر شمس ومدرسة السياقة الواقعة بين مدينة جاسم وقرية نمر".

الى شمال سورية قالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر ان "مدفعية الجيش التركي قصفت مواقع للجيش السوري في ريف ادلب بعد سقوط صاروخ داخل الاراضي التركية قرب بلدة الريحانية."

XS
SM
MD
LG