روابط للدخول

التربية تمنع الاساتذه من التدريس في معاهد البنات


في معهد الفنون الجميلة للبنات

في معهد الفنون الجميلة للبنات

اكدت مفوضية حقوق الانسان تشكيلها لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة قيام وزارة التربية بمنع الاساتذة الذكور من التدريس في معهد الفنون الجميلة للبنات.

وقالت مسؤولة ملف التربية والتعليم في المفوضية سلامة الخفاجي في حديثها لاذاعة العراق الحر ان "المفوضية شكلت لجنة للتحقيق في قضية نقل التدريسيين الذكور من معاهد وكليات البنات".

لكن مدير عام مركز البحوث والدراسات التربوية وعضو هيئة الرأي في وزارة التربية جعفر الزبيدي نفى منع الاساتذة الذكور من التدريس في معاهد البنات المسائية، مؤكدا أنها "مغالطات وادعاءات لا صحة لها".

وللوقوف على حقيقة الموقف زار راديو العراق الحر معهد الفنون الجميلة للبنات في منطقة المنصور والتقى الطالبة نور سعد التي اكدت صحة الخبر، مضيفة القول ان "قرار منع الاساتذة الذكور من التدريس في معاهد البنات المسائية جاء على خلفية الاشاعات والأقاويل غير الصحيحة التي انتشرت في الاونة الاخيرة بحق الاساتذة الذكور" ، واصفة القرار بأنه "محاولة للعزل الجنسي، وتأنيث الدراسة".

يذكر أن لجنة التربية في مجلس النواب أيدت في العام 2013 قرار عزل جنس المعلمين والأساتذة ووصفته بـوسيلة ل "ترسيخ هوية العراق الإسلامية".

XS
SM
MD
LG