روابط للدخول

تزامناً مع إحكام القوات الامنية سيطرتها على مجمل مداخل مدينة الكرمة شمال الفلوجة، أكد قائد الفرقة السادسة اللواء الركن أحمد سليم ان القوات الامنية استطاعت تحرير كافة المناطق التي كان يستخدمها مسلحو تنظيم "داعش" لاطلاق الصواريخ على مناطق واحياء في العاصمة بغداد.

من جهته أشار قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الزيدي الى ان عمليات "الشهيد نجم السوداني" في الكرمة تم خلالها قتل أكثر من 500 مسلحاً من "داعش"، فضلاً عن تفجير العديد من الاليات والدور المفخخة.

وأكد رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي اثناء تفقده القطعات العسكرية في الكرمة إبعاد خطر تنظيم داعش عن بغداد بعد سيطرة القوات الامنية على منطقة ابراهيم بن علي، مشيراً الى ان القوات الامنية تحاصر مركز مدينة الكرمة من جميع الجهات.

واشار آمر اللواء الثاني اللواء الركن علي الماجدي الى انهيار معنويات مسلحي "داعش" في مدينة الكرمة، خاصة بعد سيطرة القوات الامنية على مجمل المناطق المحيطة بالمدينة.

ولا تزال مدينة الكرمة تشهد عمليات عسكرية موسعة منذ عشرة أيام مع نزوح العشرات من العائلات التي عمد مسلحو "داعش" على استخدامهم كدروع بشرية لإعاقة تقدم القوات الامنية التي فرضت سيطرتها على مجمل مداخل المدينة.

XS
SM
MD
LG