روابط للدخول

حوسبة المناهج من المشاريع الطموحة التي تسعى مديرية تربية ديالى الى تنفيذها والتي تتضمن إستخدام جهاز الكومبيوتر لمراجعة جميع المناهج الدراسية ودراستها والقضايا المتعلقة بها، بدلاً من الكتب المنهجية.

وبيّن وكيل مدير عام تربية ديالى سعيد كريم ان المديرية اطلقت قبل عدة اشهر مشروع حوسبة المناهج، الا ان نظام الصف الالكتروني طبق مؤخراً في متوسطة ام سلمة للبنات في بعقوبة وشمل الصف الاول المتوسط ولمادتين فقط هما اللغة الانكليزية والاحياء، مشيرا ًالى ان تطبيق هذا النظام لم يشمل بقية المراحل، بسبب ضيق المكان وعدم وجود قاعات دراسية كبيرة واجهزة كومبيوتر كافية.

وذكر كريم ان منهجي اللغة الانكليزية والاحياء تم ادخالما في برنامج خاص على الكومبيوتر مع ادخال الرسوم والمؤثرات والاصوات لمساعدة الطالبات على فهم الموضوع بالشكل الصحيح.

وتقول المدرسة في متوسطة ام سلمة رشا فخري ان المشروع لاقى استحسانا من قبل طالبات المتوسطة، وان هذه الطريقة اثرت وبشكل كبير وايجابي على نسب النجاح في المادتين المذكورتين.

ويأمل العديد من اولياء امور التلاميذ والطلبة تطبيق مثل هذه المشاريع على بقية المدراس، وتؤكد ام احمد على ضرورة ان يكون هناك مختبر للصوت خاص باللغة الانكليزية في كل مدرسة لتعليم الطلبة على لفظ مخارج الحروف والكلمات بشكل صحيح.

XS
SM
MD
LG