روابط للدخول

الكوت: أمهات يطالبن بشمولهن بقانون الرعاية الاجتماعية


إحتفالاً بعيدهن، طالبت أمهات في الكوت بشمولهن بقانون الحماية الاجتماعية من اجل توفير لقمة العيش لعائلاتهن بعد أن أصبحن معيلها الوحيد.

وتأتي هذه المطالبات إثر تزايد اعداد النساء العاملات في ظل ظروف صحية وبيئية قاسية، في ظل عجز الدولة عن تأمين متطلبات العيش لشريحة واسعة من الامهات من الارامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقول محافظ واسط مالك الدريعي ان المحافظة تعمل على وضع برامج سريعة لتقليل نسب الفقر بين تلك النساء، لاسيما من المطلقات والارامل وتقليل الفوارق الاجتماعية في الاحياء السكنية، وتأمين اجراءات لشمولهن بالمنح والمخصصات والقروض التي تضمن لهن العيش الكريم.

وتزايدت في الآونة الاخيرة اعداد النساء اللائي يبحثن عن لقمة العيش في مواقع الطمر الصحي رغم اجراءات الحكومة المحلية بمنع تلك العائلات. ويقول بشير محسن احد العاملين في بلدية الكوت ان قلة فرص العمل وانعدام الرعاية الاجتماعية وراء هذه الزيادة.

وتؤكد كريمة صبيح، احدى النساء العاملات في مواقع الطمر الصحي أن ظروف الحياة المعيشية اجبرتها على العمل القاسي بعد ان اصبحت المعيل الوحيد لعائلتها، فيما طالبت احدى النساء ضرورة شمول قريناتها من النساء الارامل والمطلقات في قانون الحماية الاجتماعية.

XS
SM
MD
LG