روابط للدخول

يقول عضو في لجنة الاقاليم والمحافظات بمجلس النواب ان عدداً من الحكومات المحلية ستقوم بتقديم شكوى امام المحكمة الاتحادية ضد الحكومة المركزية لعدم تنفيذها قانون رقم ( 21 ) الخاص بنقل صلاحيات بعض الوزارات الى المحافظات.

ويضيف النائب رسول ابو حسنة في حديث لاذاعة العراق الحر ان الحكومات المحلية ستتخذ موقفاً جاداً وحقيقياً ضد الحكومة العراقية اذا تجاوزت السقف الزمني المحدد لنقل صلاحيات بعض الوزارات الى مجالس المحافظات بشكل كامل في 15 آب المقبل، مشيراً الى ان مجلس الوزراء عطلفي قراره المرقم (66) نقل الصلاحيات في محافظة البصرة لاسباب ادارية، معتبرا هذا الاجراء بغير المبرر.

المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي نفى من جهته ان تكون الحكومة متلكئة في نقل صلاحيات بعض الوزارات الى مجالس المحافظات، لافتاً الى ان الموضوع دستوري وان مجلس الوزراء سينتهي قريبا من التعديلات النهائية لمشروع قانون 21 ليتم احالته الى مجلس النواب.

ويرى المحلل السياسي عزيز جبر شيال ان الحكومة تعمل بشكل جاد في نقل الصلاحيات الى مجالس المحافظات، خصوصاً بعد ان اصبحت الوزارت حملاً ثقيلاً على المشروع التنموي للدولة العراقية، حسب قوله.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن في وقت سابق أن حكومته ماضية بنقل الصلاحيات إلى المحافظات وتطوير واقعها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

XS
SM
MD
LG