روابط للدخول

النجف: شبّان يحيون "عيد الأم" في كرنفال ثقافي


نظمت جماعة من الشبان في النجف السبت إحتفالاً بـ "عيد الام" شارك فيه نخبة من الممثلين العراقيين، ومسؤولون محليون وعدد من العائلات النجفية.

وتضمن الحفل الذي اقيم على قاعة احتفالات القصر الثقافي فعاليات ثقافية مجدت الام العراقية وتضحياتها في سبيل المجتمع.

وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الام العراقية لها دور كبير في صنع البطولات وقدمت الكثير من التضحيات لاسيما فيما تمر به البلاد من حرب ضد الارهاب، وأشار الى ان ما يحققه ابطال القوات الامنية من انتصارات ما هو الا من صنع تلك الأم، مؤكداً ان المشاركة في الإحتفال هو لتقديم تلك الانتصارات هدية متواضعة لها.

عدد من الامهات المشاركات في الاحتفال رحبن بالمبادرة واعربن عن امتنانهن للقائمين عليها، وأكدت المواطنة جميلة محمد علي ان الام العراقية تربي الاجيال من اجل هذا الوطن والتضحية في سبيله.

ولم تغب الام عن الفن العراقي خصوصا في الاعمال الدرامية والمسرحية اذ بين عدد من الفنانيين المشاركين في الإحتفال ان لها دوراً مهماً في الاعمال الدرامية التي تحاول عكس واقعها الحقيقي، ويقول الفنان عزيز خيون في حديث لاذاعة العراق الحر ان الام تستحق اكثر من يوم في السنة ليحتفى بها.

وكان من المقرر ان تقدم فرقة الفنون المسرحية العراقية مسرحية خاصة باسم "الام"، لكن الفنانة عواطف نعيم اعتذرت عن تقديمها لاسباب فنية خاصة بالمكان، مشيدة بحركة النجف الثقافية ورعايتها للفنانين.

وتشهد النجف حركة ثقافية واسعة في الفترة الاخيرة سواء على المستوى الادبي او الفني او الثقافي يعزوها مهتمون الى محاولتها العودة الى نفس المكانة التي احتلتها في القرن الماضي عندما انطلق منها رواد الشعر والادب امثال أحمد الصافي النجفي ومحمد مهدي الجواهري.

XS
SM
MD
LG