روابط للدخول

النجف: وفد العراقية يؤكد مساندة الحشد الشعبي


الشيخ محمد النجم متحدثا في النجف، 19 آذار 2015

الشيخ محمد النجم متحدثا في النجف، 19 آذار 2015

اعلن وفد من ائتلاف العراقية الوطنية الخميس دعمه للحشد الشعبي في حربه مع القوات الامنية ضد تنظيم داعش الذي يفرض سيطرته على عدد من المحافظات الغربية جاء ذلك خلال زيارته الى مدينة النجف ولقائه عددا من مراجع الدين داعيا الى ضرورة وحدة الشعب العراقي في مواجهة التحديات.

وقال رئيس الوفد الشيخ محمد النجم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد لقاء المرجع الديني الشيخ بشير النجفي وحضرته اذاعة العراق الحر ان الهدف من الزيارة لقاء مراجع الدين وتثمين دورهم في دعم الحشد الشعبي مؤكدا دعم القائمة للحشد الشعبي ودوره في محاربة الارهاب.

كما كشف النجم عن دعوة القائمة العراقية الى عقد مؤتمر اقليمي يضم معظم دول المنطقة عدا اسرائيل للتباحث في قضايا الارهاب وضرورة دعم تلك الدول للعراق، مشددا في نفس الوقت على تحقيق التوازن السياسي في الدولة العراقية.

المرجع النجفي من جانبه شدد وعلى لسان نجله الشيخ علي على ضرورة عدم المساس بالحشد الشعبي مؤكدا ان المساس به يعد بمثابة المساس بمصير العراق وبمستقبل العراق مؤكدا ان مصير الحشد الشعبي مرتبط بمصير البلاد وغير متعارض معه.

وتأتي الزيارة تزامنا مع الانتصارات التي حققتها القوات الامنية العراقية بمساندة الحشد الشعبي في محافظات ديالى وصلاح الدين يرى فيها مراقبون تعبيرا عن مخاوف القوى السياسية السنية من الصراعات المستقبلية التي قد تحدث في تلك المحافظات خارج اطار الدولة.

XS
SM
MD
LG