روابط للدخول

دخلت شخصيات عشائرية في محافظتي الرقة والحسكة بقوة على خط ازمة احتجاز تنظيم داعش لاكثر من 250 اشوريا من ابناء منطقة تل تمر بريف محافظة الحسكة.
وقالت مصادر مقربة من الكنيسة الاشورية في مدينة الحسكة لاذاعة العراق الحر "لا يزال مصير أكثر من 200 آشوري اختطفهم تنظيم داعش من قراهم في ريف الحسكة قبل 25 يوما مجهولا، وكل ما نعلمه ان مساع سرية يبذلها مصلحون خيرون أكدوا أن كل الرهائن لا يزالون بخير وعافية، ومن تم إعدامهم أولئك الذين كانوا في الميدان يقاتلون إلى جانب قوات حماية الشعب الكردي".

وأكدت المصادر ان الوساطة التي يقودها شيوخ عشائر عربية تهدف الى الإفراج عن الآشوريين المختطفين، لكنّه قلل من قدرتهم على التأثير على التنظيم المتطرف.

في محافظة الرقة شنت طائرات التحالف 8 غارات استهدفت مراكز ومقرات لتنظيم داعش على اطراف المدينة وقالت مصادر في مدينة الرقة لاذاعة العراق الحر ان "الغارات استهدفت المنطقة الشمالية ومحيط الفرقة 17 ومنطقة الفروسية".

وفي ريف حلب تتواصل المعارك بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة. واعلن مصدر عسكري ان وحدات من الجيش نفذت عمليات في محيط مزارع الملاح وتم القضاء على عدد من المسلحين وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في منطقة العويجة، وبلدة حريتان الواقعة على الطريق الدولية المؤدية إلى الأراضي التركية.

XS
SM
MD
LG