روابط للدخول

أوديرنو: ندرس إستخدام قوة من مقاتلي ألمعارضة ألسورية في حرب "داعش"


قال رئيس اركان الجيش الامريكي الجنرال راي اوديرنو ان بعض حلفاء الولايات المتحدة في القتال ضد متشددي تنظيم داعش في سوريا ربما يكونون على استعداد لارسال جنود لمرافقة ودعم قوة من مقاتلي المعارضة السورية يخطط الائتلاف لتدريبهم واعادتهم الي سوريا حسبما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء.

وأبلغ اوديرنو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي الاربعاء ان الجيش على علم بان قوة المعارضة السورية ستحتاج الي مساعدة ودعم حال إعادتها الي سوريا وانه يدرس أفضل السبل لتقديم تلك المساعدة.

وسئل اوديرنو هل القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد ربما تحاول على الفور القضاء على قوة المعارضة التي سيدربها الائتلاف فقال ان الحلفاء سيكونون حذرين بشان الاماكن التي سيرسل اليها مقاتلو المعارضة وما هي العمليات التي سيضطلعون بها في باديء الامر.

واضاف قائلا "ونحن ندرس استخدام تلك القوات حال تدريبها.. اعتقد ان علينا ان نكون حذرين للغاية بشان كيف سنفعل ذلك... اعتقد انه سيكون هناك بعض عناصر الدعم التي ستكون ضرورية لمساعدتهم."

ولم يحدد اوديرنو نوع عناصر الدعم الذي ربما يكون ضروريا. وغالبا ما تستخدم الكلمة للاشارة الي جنود يقومون بمهام المخابرات والاستطلاع والاخلاء الطبي والاتصالات ومهام اخرى تدعم العمليات القتالية حسب فرانس برس.

XS
SM
MD
LG