روابط للدخول

مقتل 31 من مسلحي "داعش" في الكرمة


أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية، انطلاق المرحلة الثانية من عملية تطهير مناطق شرقي ناحية الكرمة بمحافظة الانبار ومركز الناحية من مسلحي تنظيم داعش.

وذكر بيان للقيادة، الثلاثاء، أن نتائج هذه المرحلة في بغداد كانت "الوصولَ الى جسر الشيحة وقتل 31 إرهابياً وتدمير 9 عجلاتٍ مفخخةٍ متنوعةٍ وعجلة تحملُ عجلة رشاشة أحادية ودراجة نارية مفخخة وعجلة حمل تقل إرهابيين".

وأضاف البيان، أن الموقف بالنسبة لقيادة عمليات الأنبار "تنفيذ فعاليات يساندها طيران القوة الجوية العراقية ضمن مناطق، البو غانم، الشهابي، البو شجل، أسفرت عن مقتل 39 إرهابياً وتدمير رافعة ورشاشة ثنائية، كما استهدفت ثلاثة إرهابيين حاولوا تفخيخ منازل المواطنين في منطقة الشهابي بصاروخ وإصابتهم إصابة مباشرة وتفجير المنزل الذي كانوا فيه".

وأشار بيان العمليات المشتركة، إلى تعاون الاستخبارات العسكرية حيث "تم توجيه ضربة جوية إلى مزرعة بالقرب من المعهد الفني في الصقلاوية، وكان الهدف عبارة عن مستودع كبير للصواريخ إذ تم تدمير 140 صاروخاً وقتل كل من الإرهابيينِ، ماهر إحسان ما يسمّى مسؤول التخطيط العسكري في الأنبار والملقب دجانة، وأبو إحسان مسؤول التفخيخ في مدينة الفلوجة".

كما نوّهت العمليات، بأن قيادة القوة الجوية نفذت أربعاً وعشرينَ طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، حيث وجهت ضربة جوية لمنزل يستخدمه الإرهابيون كمعمل للكلور في منطقة الملاحة، وتم تدميرُ المنزل وقتل ستةِ إرهابيين كانوا بداخله".

XS
SM
MD
LG