روابط للدخول

مجلس النواب يعلن الحداد تكريماً لضحايا سبايكر


رئاسة مجلس النواب

رئاسة مجلس النواب

قررت هيئة رئاسة مجلس النواب تنكيس العلم العراقي لمدة ربع ساعة واعلان الحداد تكريما لضحايا حادثة سبايكر.

واشار النائب الاول لرئيس المجلس همام حمودي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان رفات الضحايا وصلت دائرة الطب العدلي بغية التعرف على هوياتهم من خلال فحص الحمض النووي، لافتاً الى ان اعداد الضحايا الذين تم العثور عليهم في مقبرة جماعية في محافظة صلاح الدين بلغت 13 ضحية.

وفي السياق نفسه قال عضو التحالف الوطني النائب عباس البياتي ان مجلس النواب طالبباقامة مراسم دفن رسمية لهؤلاء الضحايا، مضيفاً ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه باتخاذ التدابير اللازمة للتعرف على هوية الضحايا في المقابر التي تم اكتشافها.

الى ذلك شهدت جلسة مجلس النواب التصويت على عدد من القوانين، واوضحت النائبة هدى سجاد عضو لجنة العمل النيابية ان المجلس انهى القراءة لمشروع قانون العمل، فضلاً عن التصويت على مشروع قانون اتفاقية الاطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيين، ومشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي بين العراق وبلغاريا.

وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام العراق الى بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع للتبغ، والقراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية حماية البيئة بين العراق والكويت. ورفعت هيئة الرئاسة الجلسة الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل.

XS
SM
MD
LG