روابط للدخول

ألف طالب وطالبة في مسابقة أدبية بالبصرة


من مسابقة الخطابة والشعر في البصرة

من مسابقة الخطابة والشعر في البصرة

في سياق سعيها لتنشيط النشاط اللاصفي، أقامت مديرية تربية البصرة التصفيات النهائية في الشعر والخطابة لمدارس المحافظة في قاعة مدرسة الموهوبين شارك فيها ألف طالب وطالبة، تمهيداً للمشاركة في المسابقة التي تنظمها وزارة التربية.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمسابقة الشاعر جواد المظفر ان البرنامج يأتي ضمن خطة وزارة التربية لاقامة مهرجان الخطابة والشعر لتربيات العراق، وأشار الى ان المهرجان الذي يقام في البصرة تمهيدي للمسابقة حيث سبقه اقامة مهرجانات في اقضية القرنة وابو الخصيب والمدينة والزبير، وبين ان المهرجان المركزي ستشارك فيه 20 محافظة.

وقال مدير النشاط المدرسي في تربية البصرة عماد مجيد العلي ان مشاركة الطلبة في النشاطات اللاصفية مثل المسابقات الأدبية والثقافية ينمي قدراتهم، مبيناً ان النشاط المدرسي يعمل على اكتشاف طاقات الطلبة الموهوبين، وهذا ما حصل في تصفيات

مسابقة الشعر والخطابة، اذ شاركت جميع مدارس المحافظة ووصل عدد الطلبة الى ألف طالب وطالبة سيتم اختيار 16 منهم للمشاركة في المرحلة النهائية التي ستقيمها الوزارة في احدى المحافظات.

وقال مدير اعلام تربية البصرة وعضو اللجنة التحكيمية باسم القطراني ان طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة تقتصر مشاركتهم في الخطابة ولا يتم اشراكهم في مسابقة الشعر ذلك لانه من الصعب على طالب في هذه المرحلة ان يكتب الشعر فيما تم اشتراك طلبة وطالبات المدارس الاعدادية بالشعر، وبين ان اللجنة التحكيمية تأخذ بنظر الاعتبار اسلوب الالقاء واللغة في الدرجات التي تضعها لاختيار المتميزين.

الى ذلك أكد طلبة مشاركون في مسابقة الخطابة والشعر ان مثل هذه النشاطات تنمي قدراتهم الادبية، فضلاً عن تنافسهم فيما بينهم لمعرفة مستواهم الثقافي والادبي.

XS
SM
MD
LG