روابط للدخول

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الاحزاب والكيانات السياسية وبقية القطاعات المجتمعية الى حث الناخبين على مراجعة مراكز تسجيل الناخبين لتحديث بياناتهم سيما بعد إعتماد نظام التسجيل الالكتروني لتسجيل الناخبين.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربس مصطفى في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش ورشة العمل التي عقدتها المفوضية في مقرها ببغداد الاحد للتعريف بنظام التسجيل الجديد هذا، قال ان "استحداث هذا السجل الالكتروني سيتيح المجال امام المفوضية للشروع بإعتماد نظام التصويت الالكتروني الذي سيسهم في الحد من عمليات التلاعب بالنتائح ضمن الانتخابات المقبلة".

في هذا السياق اشار الناطق باسم مجلس المفوضين مقداد الشريفي الى ان "اعتماد نظام التسجيل الالكتروني للناخبين سيساعد المفوضية على تجاوز الاخطاء السابقة التي كانت ترد في سجل الناخبين الورقي والذي اعتمد على بيانات وزارة التجارة، لافتا في الوقت ذاته الى ان "المفوضية ستجري العديد من اللقاءات مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية للتعريف باهمية مشروع التسجيل الاليكتروني للناخب وانعكاسه على العملية الانتخابية".

الى ذلك اوضح عضو مجلس المفوضين ومدير مشروع التسجيل الالكتروني وائل الوائلي بان "السجل الالكتروني للناخبين سيتضمن قاعدة البيانات الخاصة بكل ناخب ومن اهمها الاسم الرباعي وعنوان السكن ورقم السجل المدني" وغير ذلك.

يشار الى ان الحكومة العراقية كانت قد رصدت مبلغ مائتين وستين مليون دولار لتنفيذ مشروع التسجيل الالكتروني وقد تم التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لتنفيذ هذا المشروع.

XS
SM
MD
LG